تُضيف تلك التوابل السبعة الباعثة على الدفء نكهة لذيذة إلى وجبَات فصل الشتاء. إنّها لا تزيد الفوائد الصحية للوجبات فحسب بل تضيف أيضًا نكهة طيبة إلى مجموعة واسعة من الأطعمة الحلوة والمالحة.   

يمكن جرش تلك التوابل أو طحنها أو سحقها لإطلاق الزيوت العطرية الموجودة بداخلها. ينبغي فحص التوابل بانتظام للتأكد من تاريخ انتهاء صلاحيتها. كما يمكن شراء التوابل الكاملة والتي تتميّز بفترة صلاحية أطول من الأنواع الأخرى.    

توابل مناسبة لفصل الشتاء

تشمل التوابل شائعة الاستخدام في فصل الشتاء ما يلي:

  1. الفجل الحار
  2. الزنجبيل
  3. فلفل الكايين
  4. الهيل
  5. الثوم
  6. الفلفل الأسود
  7. القرفة

الخصائص المميزة لتلك التوابل

لقد ثبت أنَّ الفجل الحار يحتوي على الغلوكوسنولات والتي يُعتقد أنَّها تُساعد في الوقاية من الأمراض الخطيرة. يمكن استخدام الفجل الحار في الصلصات والشوربات كما يمكن رشّها على الخضروات المشوية للشعور بالدفء.

يتميّز الزنجبيل بنكهة حلوة خفيفة ومذاق حار يبعث على الدفء ويمكن إضافته إلى الأطباق الآسيوية والهندية وأطباق الشرق الأوسط بالإضافة إلى الأطعمة الكاريبية.   

يُضيف فلفل الكايين نكهة رائعة إلى أي طبق، ويمكن أن يُستخدّم في التتبيلات والشُوربات والصلصات وصلصة الفلفل الحار وخلطات التوابل أو حتى في الحلويات. كما يناسب أيضًا خلطات التوابل الأخرى الباعثة على الدفء.  

يمكن العثور على الهيل في شكل قرون أو بذور أو مسحوق وهو يتميّز بنكهة حلوة باعثة على الدفء. يمكن استخدام الهيل في أطباق العدس أو الأرز كما يمكنه إضافة نكهة رائعة إلى الجزر والبطاطا الحلوة والقرع.  

يُعد الثوم مكوّنًا مفضّلًا في العديد من الأطباق بما في ذلك الشوربات والطواجن واليخنة وأطباق القلي السريع والمزيد.

لقد تم استخدام الفلفل الأسود لأكثر من 4,000 عامٍ ويمكن إضافته إلى العديد من أطباق الطعام اليومية.

تُضيف القرفة مذاقًا رائعًا إلى الأطباق بنكهتها الترابية الحلوة وعادةً ما تُستخدم في إعداد أطباق الحلوى، كما يمكن تعزيز نكهة الأطباق المالحة أيضًا بإضافة القليل من القرفة إليها.