أهمية روتين الرعاية الذاتية البسيط


يقولون أن العناية بالبشرة جزء من الرعاية الذاتية. سواء كان لديك وقت لروتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات أو متعدد الخطوات أو لديك دقيقتين فقط تستخدمين فيها بكرة رولز كوارتز لتدليك الوجه، فإن تخصيص وقت للعناية الذاتية أمر بالغ الأهمية لرفاهيتك. في خضم جدول زمني محموم، قد يبدو إيجاد وقت للرعاية الذاتية اليومية أمرًا مستحيلًا، لكن نظام العناية بالبشرة المكون من خمس خطوات سريع وبسيط للغاية بحيث يمكن لأي شخص القيام به. 

ما هي الرعاية الذاتية ولماذا هي مهمة؟


لا تتضمن الرعاية الذاتية فقط العناية بالضروريات مثل الأكل وشرب الكثير من الماء والحفاظ على صحة جيدة، ولكنها تتضمن أيضًا تلك التطبيقات اللطيفة التي تجعلك تشعرين بالدلال أو الاسترخاء. أجهزة التقشير ومستحضرات التقشير الكيميائي والمنظفات الزيتية وعلاجات الوجه والتدليك والأقنعة المرطبة، كلها طرق تساعد على تحسين جمالك الطبيعي أثناء الاسترخاء. 

نظرًا لأن الجمال والعناية بالبشرة غالبًا ما يتم نسيانهما عندما يكون العمل والمدرسة والأطفال الأولوية الأولى، فإن روتينات الرعاية الذاتية مهمة بشكل خاص. تعد المشاركة في نشاط تستمتعين به طريقة طبيعية للحث على الاسترخاء وتعزيز المشاعر الإيجابية وتحسين التركيز. تعتبر الرعاية الذاتية ضرورية لتجنب "الإرهاق" في العمل لأنها تساعدك على تعزيز الانتظام وتقليل التوتر.

جدولة بعض الوقت للعناية الذاتية مفيدة للجميع تقريبًا. ربما يمكن تخصيص ساعة أو ساعتين في عطلة نهاية الأسبوع، يطلق عليها اسم "رعاية يوم الأحد الذاتية"، لتحديث وتجديد نفسك جنبًا إلى جنب مع تجميل بشرتك.

كيف ترتبط الرعاية الذاتية بالبشرة؟


يجب أن تكون العناية بالبشرة دائمًا على رأس الأولويات، ولكن من السهل أيضًا أن يتجاهلها الكثيرون. بشرتنا هي أكبر عضو في جسمنا وأول شيء يراه الآخرون عندما يلتقون بنا. وهي تتعرض لبيئات قاسية ومناخات وعناصر مختلفة. يتسبب التلوث والمواد الكيماوية المتتالية والشيخوخة في الإضرار بالجلد كل يوم، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والمسام الكبيرة. عند أخذ كل ذلك بعين الاعتبار، فإن أخذ بضع دقائق فقط كل يوم لمساعدة بشرتك على محاربة هذه العناصر هو أحد أفضل الأشياء التي يمكننا القيام بها من أجل بشرتنا.

ليس من الضروري أن تكون العناية بالبشرة مملة أو مستهلكة للوقت، ولا تتطلب شراء الكثير من منتجات العناية بالبشرة المختلفة. بكل بساطة، استخدام المنتجات الصحيحة بالترتيب الصحيح يمكن أن يجعل بشرتك تشعر بالمرونة والرطوبة والنعومة، بالإضافة إلى تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أن تدليل بشرتك يمكن أن يجعلك تشعرين بتحسن معنوي.

بناء روتين العناية بالبشرة


بعض الناس يتضايقون عند سماع كلمة "روتين". ربما تجعلهم هذه الكلمة يتصورون روتين العناية بالبشرة الكوري الشهير المكون من 10 خطوات أو نظام آخر مكون العديد من الخطوات المعقدة. من المحتمل أن معظمنا ينخرط بالفعل في بعض هذه الخطوات، ولكن أي روتين متعدد الخطوات يمكن أن يؤدي إلى شعور الشخص بالإرهاق. أنت تريدين نظامًا للعناية بالبشرة لا يستغرق الكثير من الوقت، وإلا فقد تفشلين في جعله عادة يومية ولا تتمكني من جني جميع فوائده.

هذا هو السبب في أن روتينًا بسيطًا مكونًا من خمس خطوات يكون سريعًا وسهلًا ويناسب أي جدول أعمال يومي، يكون هو الحل الأمثل. أول شيء يجب عليك أن تفعليه لبناء روتين العناية بالبشرة الخاص بك هو تحديد الوقت المناسب لتطبيقه. ستحتاجين فقط ما يتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. اعتبري هذا الوقت بمثابة تطبيق لطيف ومريح لتدليل بشرتك.

حاولي أن تختاري وقتًا تكونين فيه هادئة ومسترخية وبعيدة عن الاضطراب والتشتيت. الوقت المثالي قد يكون قبل النوم، لأن معظم أفراد الأسرة يميلون إلى الهدوء في ذلك الوقت. يمنح تطبيق روتين العناية بالبشرة ليلًا الوقت اللازم لبشرتك لكي تتمكن من امتصاص تلك المنتجات أثناء النوم.

الخطوة التالية تتمثل في جعل ذلك عادة تعتادين عليها. حتى إذا كنت لا تستطيعين تطبيق روتين العناية بالبشرة في نفس الساعة كل ليلة، فعلى الأقل حاولي تحقيق ذلك. من السهل جدًا الخروج عن المسار الصحيح عندما نتأخر ليلًا في العمل، أو عندما نكون مشغولين في حضور المناسبات المدرسية للأطفال. لن تتمكني فقط من تحسين الصحة العامة لبشرتك من خلال هذه التطبيقات، ولكن يمكنك أيضًا استغلال تلك الدقائق للاسترخاء من تعب اليوم.

روتين العناية بالبشرة البسيط ذي الخمس خطوات


عند تطبيق هذا الروتين بشكل منتظم، يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد، ويعزز الدورة الدموية، ويعزز نمو الكولاجين، وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة الجلد. الخطوات سريعة وسهلة، ولا يتطلب الروتين بأكمله سوى خمسة منتجات. تأكدي من البدء ببشرة مغسولة ومقشرة حديثًا.

روتين العناية الذاتية الخطوة 1: SK-II Facial Treatment Essence


أولًا: ابدأي باستخدام SK-II Facial Treatment Essence. يعمل هذا المنتج على تجهيز بشرتك لقبول المنتجات المتبقية بتركيبات مقاومة للشيخوخة ومعزة للترطيب. على وجه التحديد، يحتوي SK-II Facial Treatment Essence على PITERA، وهو سائل أساسي في الأحماض الأمينية والأحماض العضوية والمعادن والفيتامينات.

يمكنك تطبيقه بوضع بضع قطرات على أصابعك ومسحه بلطف على الوجه والرقبة. المسح بلطف، بدلاً من الدعك، يسمح بامتصاص أفضل للمنتج ويكون أكثر لطفًا على وجهك.

روتين العناية الذاتية الخطوة 2: Benton Snail Bee Ultimate Serum


الخطوة الثانية هي تطبيق الأمصال. منتج Benton Snail Bee Ultimate Serum رائع جدًا للعناية بالبشرة. يمكن أن يساعد في إصلاح الجلد، ومنع البثور، والتحكم في فرط التصبغ بالمكونات النشطة بما في ذلك موسين الحلزون، وسم النحل، وماء شجرة الشاي.

منتج Benton Snail Bee Ultimate Serum يتم تطبيقه باستخدام القطارة مباشرة على الوجه، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي تعاني من المشاكل. يمكنك تدليكه بلطف على الجلد باستخدام حركات تصاعدية بأطراف الأصابع. لزوجة هذا المنتج مماثلة لتلك الموجودة في الأمصال الأخرى، ويتم امتصاصه بسرعة وله ملمس خفيف.

روتين العناية الذاتية الخطوة 3: Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream


الخطوة الثالثة هي ترطيب وتثبيت المصل العلاجي. منتج Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream مليء بفيتامين B3، والببتيدات الأمينية، وحمض الهيالورونيك، والتي ثبت أنها تزيد من المرونة وتقلل علامات الشيخوخة في الجلد. يأتي هذا الكريم أيضًا على شكل خال من العطور وهو مثالي لأي شخص قد يكون لديه حساسية تجاه المنتجات المعطرة.

المكونات المتقدمة المضادة للشيخوخة في Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream تعني أنه يمكنك رؤية نتائج مرئية بعد يوم واحد فقط من الاستخدام. ضعي هذا الكريم عن طريق تنقيطه على الخدين والجبهة والذقن ومسحه بالتساوي على وجهك باستخدام تدليكات تصاعدية.

روتين العناية الذاتية الخطوة 4: Trilogy Certified Organic Rosehip Oil


منتج Trilogy Certified Organic Rosehip Oil غني بالأحماض الدهنية اللازمة لبناء جدران خلوية قوية في خلايا الجلد تمنع الرطوبة من الهروب. تحتوي الفينولات، أو المركبات العضوية، الموجودة في هذا المنتج على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات. منتج Trilogy Certified Organic Rosehip Oil يحتوي على ما لا يقل عن 80% من الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9.

يمكن أن يزيد Trilogy Certified Organic Rosehip Oil أيضًا من إنتاج الكولاجين، والترطيب، ومساعدة البشرة على التجدد. كما أنه يحسن مظهر ندبات حب الشباب وعلامات التمدد بالإضافة إلى تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمكنك وضع هذا الزيت باستخدام القطارة مباشرة على الجلد ومسحه بلطف على الوجه. سيتم امتصاصه بسرعة في الجلد.

روتين العناية الذاتية الخطوة 5: Honey Belle Rose Quartz Facial Roller


الخطوة الأخيرة هي أفضل خطوة، حيث أن Honey Belle Rose Quartz Facial Roller ثبت أنه يحفز الدورة الدموية ويقلل الانتفاخ. يمكن استخدام هذه البكرة على جميع أنواع البشرة، حيث أنها تمنح تدليكًا رائعًا للوجه. عادة ما تكون بكرات الوجه إما ذات نهاية كبيرة أو نهاية صغيرة. البكرة ذات النهاية الكبيرة مثالية لتدليك الجبين والخدين والعنق بينما البكرة ذات النهاية الصغيرة مثالية لتدليك الأنف وتحت العين.

تأتي البكرات في أحجار مختلفة مثل اليشم، والسبج، والكوارتز الوردي، لكن بكرة الكوارتز الوردي تستخدم حجرًا باردًا بشكل طبيعي وتحافظ على برودته حتى عند ملامسته للجلد. كما أنه واحد من الأحجار الأكثر متانة.  

قد تتضمن فوائد استخدام Honey Belle Rose Quartz Facial Roller بشكل منتظم ما يلي:

  • زيادة مرونة الجلد
  • زيادة إنتاج الكولاجين
  • لون بشرة أفضل
  • تحسين التصريف اللمفاوي لإزالة السموم
  • تحسين الدورة الدموية في الجلد
  • تقليل الانتفاخ
  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • تقليل حجم المسامات


قبل استخدام البكرة، يجب أن يكون الجلد مرطبًا بزيت Trilogy Certified Organic Rosehip Oil. لاستخدام بكرة الوجه، دحرجها بلطف من منطقة الأنف والشفتين إلى الخارج وإلى الأعلى باتجاه منطقة الصدغ (ما بين خلف العين وأمام الأذن). وعلى الجبهة، ابدئي من حافة الحاجب ودحرجي البكرة لأعلى. استخدمي البكرة ذات النهاية الصغيرة ودحرجيها تحت عينيك نحو منطقة الصدغ. استخدمي البكرة على كل منطقة ثلاث مرات على الأقل للحصول على أفضل النتائج. 

يمكن أن يساعد تبريد البكرة في الثلاجة قبل الاستخدام على تقليل الانتفاخ بشكل أفضل وتعطي شعور بلطف أفضل على البشرة المرطبة.

طبقي الرعاية الذاتية اليومية باستخدام نظام بسيط للعناية بالبشرة


اجعلي هذا العلاج البسيط للعناية بالبشرة  جزءًا من روتينك اليومي للعناية الذاتية. لن تقومي فقط بتحسين مظهر بشرتك وصحتها، ولكنك ستجنين فوائد الشعور بحب الذات كل يوم.