موضات الجمال تأتي وتذهب، ولكن ...هل تتغير موضة البشرة المتألقة لكامل للجسم؟ يجب أن يكون هذا شيئًا نهدف إليه على مدار السنة، أيًا كان الموسم الحالي! من يستطيع أن يقول لا للبشرة المشرقة من الداخل ... تاركًا الآخرين يتساءلون عما إذا كنت قد عدت للتو من عطلة في إيبيزا المتلألئة أم جنوب فرنسا؟

العناية بالبشرة لا تقتصر على وجهك فقط. فكري في الأمر: بشرتك بالكامل تبدأ من أعلى رأسك وصولاً إلى أطراف أصابع القدم. فالجلد أكبر عضو لدينا. عندما يتعلق الأمر ببشرتك، يجب أن تنطبق على جسمك نفس القواعد التي تنطبق على وجهك لتحقيق إشراقة صحية ومتألقة. لا يجب أن يكون تحقيق لمعان الجسم مرهقًا.

يمكنك اتباع كل نصيحة أدناه، أو اختيار ما يشعرك بالرضا وتطبيقه على روتين جمالك وطقوسك.

من الكريمات والزيوت المدللة للجسم، إلى التقشير والإشراقة المشابهة لإشراقة الشمس، ستجدي أدناه نصائحي الأساسية المفضلة لإشراقة كاملة لجسمك في وقت قصير أو فورًا تقريبًا.

الفرشاة الجافة

متى تستخدمي الفرشاة الجافة؟

قبل أن تقفزي إلى الحمام—أو الساونا، إذا أردتِ—يمكنك تخصيص ثلاث إلى خمس دقائق لاستخدام  فرشاة مثل هذه من EcoTools. الفرشاة الجافة هي طريقة علاجية مستخدمة في العصور القديمة تعود إلى التاريخ الروماني القديم. أعتقد أن هؤلاء الأباطرة الرومان يعرفون ما كانوا يفعلون!

لماذا يجب عليك استخدام الفرشاة الجافة؟

يوقظ التقشير الجاف حواسك على الفور تقريبًا (وهذا هو السبب في أننا نحب استخدام الفرشاة الجافة في الصباح: لاستغلال موجة الطاقة التي تطلقها لهذا اليوم) وتشعركِ بالانتعاش التام. إنها طريقة تترك البشرة ناعمة كالحرير—ليس فقط في الوقت الحالي ولكن على المدى الطويل أيضًا. لا يقتصر تأثير التقشير بالفرشاة الجافة على الشعور بالراحة وتقشير الجلد الميت من الجسم فحسب، بل إن التقشير الجاف المنتظم يمكن أن يساعد على إزالة السموم وتحفيز عملية التصريف اللمفاوي. 

يتيح إزالة الجلد الميت بأي منتج للعناية بالجسم امتصاص وترطيب بشرتك بشكل فعال.

كسف تستخدمي الفرشاة الجافة؟

يجب أن تبدئي من ركبتيك وتنظفي بالفرشاة لأعلى بحركات دائرية باتجاه منطقة الفخذ. بعد حوالي 30 ثانية، عودي لأسفل باتجاه كاحليك ونظفي منطقة الركبة. كرري تفريش منطقة الركبة لأعلى باتجاه منطقة الفخذ مرة أخرى. بالنسبة لمنطقة ذراعك، يمكنك أن تبدئي من مرفقيك وتنظفي لأعلى في دوائر باتجاه الإبطين. بعد تمشيط المنطقة بأكملها بالفرشاة، مرري يديك على منطقة الكوع، مرة أخرى، باستخدام حركات دائرية. كرري التفريش من الكوع إلى منطقة الإبط.

استخدمي ضربات ثابتة وصغيرة ولكن لطيفة. الفكرة هي أن تتجهي دائمًا نحو الأعلى صوب مركز قلبك. يجب أن تكوني حريصة على عدم شد الجلد، أو جرحه، أو تهيجه.

يمكن أن يحفز التقشير أعصابك، ويزيد تدفق الدم، ويقلل من البقع الداكنة، ويساعدك على الاستعداد لحلاقة أكثر نعومة. إذا أردت تفريش منطقة معدتك بالفرشاة الجافة، يمكنك التنظيف بلطف في اتجاه عقارب الساعة. هذه الحركات تترك البشرة مثل الحرير المخملي ويمكنها أيضًا منع نمو الشعر تحت الجلد.

الحجز الإسفنجي

يعتبر التقشير بالفرشاة الجافة بداية رائعة لتقشير الجسم، ولكن، لا نريد أن ننسى تقشير أقدامنا وأصابع أقدامنا من خلال تحسين روتيننا واستخدام Beauty By Earth’s Lava Exfoliating Pumice Stone. هذا الحجر الإسفنجي الكبير الجميل هو حجر حمم طبيعي يساعد على استعادة نعومة قدميك بأمان من خلال تنعيم أي تصلب للجلد، ومسمار الجلد، وخلايا الجلد الميتة. كل ما عليك فعله هو غمس الحجر الإسفنجي في ماء دافئ وإضافة القليل من الصابون وفركه برفق في القدمين مرة إلى مرتين في الأسبوع.

صابون الجسم

يمكن أن تستخدم منظفات وغسول الجسم التقليدية مكونات قاسية أو تقوم بتجريد الجلد. هناك تركيبة رائعة نحبها هي Kenkoderm Therapeutic Bar Soap with Shea Butter + Argan Oil. هذه التركيبة خالية من العطور وتستخدم ملح البحر الميت المعدني لتنظيف البشرة بشكل طبيعي وإزالة السموم منها. تحتوي التركيبة أيضًا على زبدة الشيا المهدئة للبشرة للغاية، وتمنح ترطيبًا عميقًا، لتعزيز شفاء الجلد. 

الحلاقة

الحلاقة تقنيًا هي شكل آخر من أشكال التقشير. يعمل الماء الدافئ والبخار الناتج عن الاستحمام على تنعيم المسام والشعر، مما يساعد على منحك حلاقة أكثر سلاسة. أنا أنتظر حتى نهاية الاستحمام لبدء حلاقتي. يجب أن تتأكدي من استخدام ماكينة حلاقة جيدة للحصول على حلاقة ناعمة. يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا إذا أردتِ الحصول على حلاقة ناعمة ومثالية. نصيحتي الممتعة هي أنني أحب استخدام ماكينات الحلاقة المخصصة للرجال. 

ماكينة Bulldog Skincare For Men Original Bamboo Razor هي واحدة من ماكينات الحلاقة المفضلة لدي في الحمام. تحتوي ماكينة الحلاقة هذه على شريط تزييت بالصبار، ولها مقبض من الخيزران الطبيعي بالإضافة إلى شفرة تضم خمس شفرات محورية تتحرك بدقة. كما أنها مقاومة للماء.

تذكري دائمًا أن تحلقي في اتجاه نمو شعرك الطبيعي، وليس العكس. تذكري استبدال الشفرة في كل مرة تحلقي فيها أي مناطق حساسة.

زبدة الجسم

لتمتعي ببشرة ناعمة، يجب عليك ترطيب جسمك، خاصة بعد التقشير والحلاقة! للحفاظ على بشرة متألقة وصحية، استخدمي يوميًا, body lotions and butters  الوقت المثالي لتدليك زبدة الجسم على بشرتك هو بعد الاستحمام مباشرة. بعد تقشير البشرة وتليين المسام، تكون هذه اللحظة مثالية لامتصاص المنتج. سيساعد إنهاء روتين استحمامك بزبدة الجسم على تغذية وتحفيز تجديد البشرة وإضافة دفعة إضافية من الترطيب للحصول على إشراقة صحية لكامل الجسم. 

أنا أحب Jergen’s Essential Oil Collection Body Butter. اختبر أطباء الجلد مزيج الزبدة الثلاثي، وهو يغذي البشرة بعمق بمجموعة جميلة من النباتات المغذية.

إشراقة لكامل الجسم

الآن بعد الاعتناء بروتين جسمك، يمكنك بسهولة وضع طبقة إضافية من اللمعان الرائع على جسمك للحصول على لمسة نهائية تتخطى الحدود. قبل أن تخرجي من البيت، ضعي القليل من Maui Babe Amazing Browning Lotion على كل جسمك للحصول على لمعان جميل ورائحة خفية. هذا الزيت خفيف الوزن للغاية ويمنحك لمعانًا مذهلاً عند وضعه فوق زبدة الجسم. عند استخدام هذا الزيت، فإن القليل منه يمكنه أن يمنحك إشراقة ذهبية للجسم. إنه حقًا يعطيك مظهر سُمرة إجازة طويلة الأمد. هذا المستحضر ذو اللون البني سهل الاستخدام، وفعال، ويمنح بشرتك لونًا فوريًا بدون خطوط. إذا توجهت إلى الشاطئ أو خرجت لقضاء يوم طويل في الشمس، أنصحك بوضع مستحضر حماية من أشعة الشمس ؛قبل وضع هذا المستحضر لمنع أي ضرر ناتج عن أشعة الشمس. 

كيفية الحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي

يبدأ الجمال من الداخل تمامًا مثل بشرة الوجه. تذكري أن تأكلي الأطعمة التي تجعل البشرة مشرقة مثل الخضروات الملونة، والفواكه المليئة بمضادات الأكسدة للحفاظ على بشرتك متوهجة ومنتعشة. هذه هي الأطعمة التي تمدنا بالفيتامينات الصحية والمعادن التي نحتاجها للحصول على بشرة صافية، وتوفر لبشرتنا ترطيبًا هائلًا يبدأ من الداخل.

استهدفي شرب كمية كافية من الماء يوميًا، والحصول على نوم هانئ، والقيام بحركة يومية. يمكن أن يساعدنا اتباع الروتين الصحيح على الشعور بأفضل مظهر لدينا. تمتعي بإطلالة مشرقة!