عنصران غذائيان أساسيان لما بعد التمارين

إن استعادة الحيوية بعد التمارين بمكونات ذات جودة عالية أمر ضروري. ففي حين أن الفوائد التي نحصل عليها من التمارين مثل خسارة الوزن وبناء العضلات يمكن أن تكون ممتازة، إلا أن الضغط الجسدي الناتج عن التمارين الشديدة قد يؤذينا أكثر من أن يفيدنا إن لم نتناول الأطعمة المناسبة للتعافي بعد التمارين. هنالك عنصران غذائيان أساسيان لما بعد التمارين وهما البروتين عالي الجودة ومضادات الأكسدة.

البروتين عالي الجودة

يمكن للتمارين أن تتسبب بكل من التهاب العضلات وانهيارها إن لم نتزود بالتغذية المناسبة. فالحصول على بروتين عالي الجودة الذي يحتوي على سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA من أجل تجديد العضلات بعد التمارين أمر لا بد منه. سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA أثبتت بأنها أكثر العناصر فعالية لحماية العضلات وبنائها. ودون هذه الأحماض، فإن العضلات ستنهار وستصاب بفقدان كبير للوزن الأمر الذي لا يعد صحيًا، ويقلل من قوتك وكذلك يضعف عملية الاستقلاب. 

مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة مهمة تمامًا مثل البروتين، وهي موجودة في الأغذية الفائقة (السوبرفود). تتسبب الالتهابات الناتجة عن التمارين بشعور بالألم بعد ممارسة التمارين، ومضادات الأكسدة هي المفتاح لمحاربة هذه الالتهابات والآلام، حتى تتمكن من ممارسة التمارين على نحو أكثر فعالية في الجلسة التالية. كما أن تقليل الالتهابات التي تصاب بها يبقيك صحيًا ويحافظ على جسمك بمستواه الأمثل حتى تشعر بشعور جيد أثناء ممارسة التمارين وكذلك أثناء ممارستك لأنشطتك اليومية.

أفضل خيار للتعافي بعد التمارين

أخبار جيدة لك أدناه وصفتان لصنع السموذي باستخدام مكونات تمنحك كل ما تحتاج إليه للتعافي في مشروب سموذي واحد غني بالسوبرفود. تضم مشروبات السموذي مكونات عضوية تشمل مسحوق جذر الماكا ومسحوق الكاكاو والرمان، والسوبرفود المضادة للأكسدة التي تدعم أسلوب حياتك الحيوي، إضافة إلى مسحوق الشمندر الذي يستخدمه الرياضيون الأولمبيون لمساعدتهم في التعافي. يحتوي كلا المشروبين على معزول البروتين البقري الذي يحتوي على بروتين مركز أكثر من اللحم المقدد بنسبة 350% ويحتوي كذلك على كامل سلسلة الاحماض الامينية المتشعبة BCAA اللازمة للتعافي على النحو الأمثل.

سموذي التعافي الغني بمضادات الأكسدة

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. ضع المكونات في الخلاط واخلطها حتى تمتزج جيدًا. أضف الثلج إن كنت تفضل ذلك.

سموذي الشوكولاتة المقوية للتعافي

المكونات:

طريقة التحضير:

  1. ضع المكونات في الخلاط واخلطها حتى تمتزج جيدًا. أضف الثلج إن كنت تفضل ذلك.