ما هو Bladderwrack؟

Bladderwrackهي طحالب بحرية / أعشاب بحرية توجد في المحيط الأطلسي وبحر البلطيق. يمكن استهلاكه كمنتج غذائي ويستخدم باعتباره اليود ومكمل معدني في جميع أنحاء العالم. سنُراجع أدلة استخدام bladderwrack أدناه.

خصائص Bladderwrack

يُعرف Bladderwrack باسمه اللاتيني Fucus Vesiculosus. يُعرف أيضًا بأسماء fucus و kelp و seawrack و cutweed و rockwrack والمزيد. يحتوي على تركيزات من الفيتامينات والمعادن والدهون والأحماض الأمينية والألياف والكربوهيدرات التي تختلف تبعًا للوقت من العام الذي يتم فيه حصادها. يحتوي Bladderwrack الذي يتم حصاده في أشهر الصيف على مستويات عالية من الفلوروتانين، على سبيل المثال، مما يعطي الأعشاب البحرية لونها البني وبعض خصائصها المضادة للأكسدة. تحتوي طحالب Bladderwrack التي يتم حصادها في الشتاء على مستويات أعلى من الدهون والكاروتينات والكلوروفيل.

نظرًا لأنه يمكن حصاد bladderwrack بسهولة، فهو غذاء يمكن الوصول إليه كدواء يتم استهلاكه بشكل متكرر في المناطق القريبة من المحيط الأطلسي. وتجدر الإشارة إلى أن الأعشاب البحرية جزء من العديد من الأنظمة الغذائية التقليدية ولها استخدامات متنوعة.

الفوائد الصحية لـ Bladderwrack

أظهرت فلوروتانينات Bladderwrack وظائف مضادة للفيروسات والأورام ومضادات السكر ومضادات الصفيحات ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الأعشاب البحرية على كميات كبيرة من المعادن التي تستخدم لعلاج اضطرابات الغدة الدرقية. يحتوي Bladderwrack أيضًا على الكربوهيدرات الصمغية، والتي يمكن أن تغذي الجلد والجهاز الهضمي.

1. Bladderwrack للغدة الدرقية

يحتوي Bladderwrack على كميات كبيرة من اليود، وهو معدن ضروري لإنتاج هرمون الغدة الدرقية. يمكن أن يؤدي نقص اليود إلى قصور الغدة الدرقية وتضخم الغدة الدرقية، مما يسبب أعراض الإرهاق وزيادة الوزن وتساقط الشعر وضعف التمثيل الغذائي والمناعة وغير ذلك.

في بعض مناطق العالم، يُعد نقص اليود في التربة وفي النظام الغذائي الأصلي أمرًا شائعًا، ويلزم تناول مكملات اليود للوقاية من اضطرابات الغدة الدرقية وعكس مسارها. عندما يتناول الأشخاص الذين يعانون من نقص اليود مكملات تحتوي على أشكال طبيعية أو صناعية من اليود، فإنهم غالبًا ما يكونون قادرين على استعادة وظيفة الغدة الدرقية الطبيعية وعكس أعراض تضخم الغدة الدرقية وقصور الغدة الدرقية.

قبل إعداد المستحضرات الصيدلانية الحديثة للغدة الدرقية، كان bladderwrack يستخدم طبيًا لعلاج العديد من حالات قصور الغدة الدرقية. يمكن استخدامه اليوم لإشباع شخص يعاني من نقص في هذا المعدن، ولكن يجب استخدامه بحكمة.

2. Bladderwrack للبشرة

Bladderwrackغني بمضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الأكسدة الناتجة عن الشمس والبيئة. سيساعد استخدام غسول bladderwrack أو زبدة الجسم bladderwrack على تغذية بشرتك وحمايتها أثناء مغامرتك في الهواء الطلق. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألجينات الموجودة في المثانة أيضًا البشرة على التئام الجروح، لذلك يمكن استخدامه لتهدئة البشرة المتهيجة والحكة.

تمت دراسة Bladderwrack لخصائصه المضادة للبكتيريا، لذلك قد يكون مفيدًا في حماية البشرة من العدوى. يمكن استخدام Bladderwrack في الغسول وصابون bladderwrack، وغسول الجسم والمزيد. إنها طريقة رائعة ومستدامة لدمج هذا النبات الطبي في روتينك اليومي.

3. Bladderwrack للهضم

يتكون Bladderwrack من نسبة 4-59٪ من الألياف، مما يعني أنه مفيد لعملية الهضم. إذا كان بإمكانك تناوله كغذاء أو كوجبة خفيفة من الأعشاب البحرية، فسوف يساعدك ذلك على تحقيق أهدافك المعدنية والألياف أثناء تقديم مسحوق مالح ومُرضي.

كيفية اختيار مكملات Bladderwrack

لا تحتوي جميع الأعشاب البحرية على نفس الكمية من اليود، وستختلف كمية اليود في كل دفعة من bladderwrack مما قد يجعل من الصعب استخدام أشكال المكملات أو الخام من bladderwrack كدواء. لحسن الحظ، فإن العديد من مكملات bladderwrack تُشير غلى كمية اليود بالملليغرام على الملصق. اختر مكملًا يُشير إلى كمية اليود التي يحتوي عليها إذا كنت تخطط لاستخدامه لتعويض نقص اليود.

من الجدير بالذكر أنه لا يجب أن تفترض أنك تعاني من نقص اليود، بل اطلب من طبيبك أن يختبر لك ذلك وتتبع مستوياتك أثناء تقدمك في عملية الإمداد. أفضل طريقة لاختبار مستويات اليود هي قياس كمية اليود في البول.

كم يجب أن تأخذ من اليود؟

الاستهلاك اليومي الموصى به من اليود هو حوالي 100-300 ميكروغرام للبالغين. يمكن أن يؤدي تناول المزيد من هذا إلى حدوث مشكلات صحية وقد يؤدي إلى تفاقم فرط نشاط الغدة الدرقية. إذا كنت لا تميل إلى استخدام الملح المعالج باليود أو تناول الأعشاب البحرية أو المأكولات البحرية بانتظام، فقد يكون لديك عجزاً. اطلب من طبيبك فحص مستوياتك، ثم ضع خطة لتلبية احتياجاتك من اليود مع مزيج من الطعام والمكملات.

يحذر من تناول Bladderwrack عن طريق الفم

لنبات Bladderwrack نشاط مضاد للصفائح الدموية، والذي يمكن أن يتداخل مع عملية تخثر الدم. إذا كنت تتناول الوارفارين أو الكومادين، فلا تتناول bladderwrack لأنها ستغير نشاط هذه الأدوية وتعرضك لخطر الآثار الجانبية. إذا كنت تعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية، فإن اليود الموجود في المثانة يمكن أن يجعل حالتك أسوأ ويتداخل مع أدويتك، لذلك لا تتناوله. إذا كان من المقرر إجراء عملية جراحية، فيجب تجنب bladderwrack لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة حتى لا تتعرض لخطر النزيف المفرط.

كما ترون، فإن bladderwrack هو نبات مذهل له مجموعة متنوعة من الاستخدامات. جرب بعضًا من منتجات العناية بالبشرة أو اسأل طبيبك عن فوائد تناوله كمكمل غذائي.

المراجع:

  1. “BLADDERWRACK: Overview, Uses, Side Effects, Precautions, Interactions, Dosing and Reviews.” Webmd.com, 2011, www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-726/bladderwrack. Accessed 21 July 2021.
  2. Derosa, Giuseppe, et al. “Ascophyllum NodosumandFucus Vesiculosuson Glycemic Status and on Endothelial Damage Markers in Dysglicemic Patients.” Phytotherapy Research, vol. 33, no. 3, 3 Feb. 2019, pp. 791–797, pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/30714233/, 10.1002/ptr.6272. Accessed 20 July 2021.
  3. “Fucus Vesiculosus: MedlinePlus Supplements.” Medlineplus.gov, June 2021, medlineplus.gov/druginfo/natural/726.html. Accessed 20 July 2021.
  4. Heavisides, Edwin, et al. “Seasonal Variations in the Metabolome and Bioactivity Profile of Fucus Vesiculosus Extracted by an Optimised, Pressurised Liquid Extraction Protocol.” Marine Drugs, vol. 16, no. 12, 13 Dec. 2018, p. 503, www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6315544/, 10.3390/md16120503. Accessed 20 July 2021.
  5. Higgins Hoare, Annabel, et al. “The Screening and Evaluation of Fucus Serratus and Fucus Vesiculosus Extracts against Current Strains of MRSA Isolated from a Clinical Hospital Setting.” Scientific Reports, vol. 9, no. 1, 29 Nov. 2019, www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6884646/, 10.1038/s41598-019-54326-4. Accessed 21 July 2021.
  6. Mathew, Lata, et al. “Preclinical Evaluation of Safety of Fucoidan Extracts from Undaria Pinnatifida and Fucus Vesiculosus for Use in Cancer Treatment.” Integrative Cancer Therapies, vol. 16, no. 4, 21 Dec. 2016, pp. 572–584, www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5739145/, 10.1177/1534735416680744. Accessed 20 July 2021.
  7. “Office of Dietary Supplements - Iodine.” Nih.gov, 2017, ods.od.nih.gov/factsheets/Iodine-HealthProfessional/. Accessed 21 July 2021.