لأداء مضادات أكسدة إضافي، قد أظهرت البحوث أن ليبوسومال فيتامين ج فعال جداً. جرب هذه الوصفات لإدخال هذه المادة المضادة للأكسدة بسهولة إلى نظامك الغذائي.

فيتامين ج: عنصر حاسم للصحة

لا يوفر فيتامين ج فوائد معززة للغاية للجهاز المناعي فقط، ولكن قد ثبت في العديد من البحوث أنه فعال في الحد من الالتهابات. في الواقع، أظهرت الدراسات أن وجود الالتواءات البسيطة أو حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي قد أن يقلل بإضافة المزيد من فيتامين ج إلى النظام الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك، ظهر من خلال الأبحاث أن هذا الفيتامين أيضًا يقلل من ظهور إصابة الأنسجة وربما يساعد في إصلاح النسيج العظمي المكسور. حتى مع أخذ كل هذا في الاعتبار، فإن أكثر فوائد فيتامين ج الجديرة بالملاحظة، كما يتضح من الأبحاث، هو أنه يساعد في هزيمة الجذور الحرة في مجرى الدم. فالجذور الحرة تنتج عن الإجهاد التأكسدي، الذي يحدث عندما تنفصل جزيئات الأكسجين وتفتقد الإلكترونات. يعمل فيتامين ج على المساهمة كإلكترون في هذه الجذور الحرة، مما يجعلها غير مؤذية بشكل فعال. بدون هذا التحييد، يمكن أن تسبب الجذور الحرة حالات تتراوح بين أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر.

لسوء الحظ، يميل فيتامين ج إلى امتصاص أنسجة الجسم. ففي الواقع، عند تناول مكملات فيتامين ج فإن ما يصل إلى 20 في المائة من هذا الفيتامين سيصل إلى مجرى الدم. لحسن الحظ، هناك منتجات مثل ليبوسومال فيتامين ج التي يمكن أن تساعد الجسم على التعلق بالمواد المغذية الصحية.

ما الذي يجعل ليبوسومال فيتامين ج خاصاً؟

يرجع السبب في عدم توافق هذا الفيتامين بشكل خاص في الجسم إلى حقيقة أنه قابل للذوبان في الماء. هذا الذوبان لا يمتص كذلك أغشية الخلايا، والتي تتكون من الأحماض الدهنية.

هذا هو المكان الذي يمكن فيه للجسيمات الشحمية أن تساعد فيه العملية حقًا. يتم تغليف ليبوسومال فيتامين ج في الجسيمات الشحمية، والتي يمكن أن تمر عبر حاجز الأحماض الدهنية التي تشكل غشاء الخلية. نتيجة لذلك، يكون هناك معدل امتصاص أعلى بكثير. في بعض الأحيان، يتم امتصاص ما يصل إلى 90 في المئة من فيتامين ج في مجرى الدم.قد يكون لهذا فوائد هائلة عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة.

ما هي مزايا الإمتصاص الأفضل لمضادات الأكسدة؟

ببساطة، هذا الشكل من الفيتامين ج ينتج درجة أكبر من التوافر الحيوي. هذا يعني أن فوائد الفيتامين ج لن تنتشر إلى أجزاء أقل فائدة في الجسم. نتيجة لذلك، يمكن أن يستخدم الجسم الفيتامين لتقليل الإجهاد التأكسدي، مما قد يؤدي إلى تحييدٍ أكثر وضوحًا للجذور الحرة الناتجة.

ليبوسومال فيتامين ج أصبح أكثر شعبية بين الأفراد الذين يركزون على الصحة والذين يعانون من نقص المغذيات. في الواقع، لقد أظهرت هذه الوسائل في تناول فيتامين ج في الدراسات زيادة ثبات الجلد، مما قد يؤدي إلى الحصول على مظهر شاب. من خلال البحث، ظهر أيضًا أن له تأثيرات مفيدة على أولئك الذين يخضعون للعلاج ضد بعض الأمراض المزمنة. وعموماً، فإن التوفر على معدل امتصاص أفضل يمكن أن يترجم مباشرة إلى مستوى أعلى من الصحة في الجسم.

وصفات للمساعدة في دمج ليبوسومال فيتامين ج في النظام الغذائي

عند محاولة إضافة هذا الملحق إلى روتين صحي يومي، هناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها. العديد من الوصفات تقدم كوجبات خفيفة أو وجبات إفطار رائعة. كقاعدة عامة، من المهم عدم تسخين ليبوسومال فيتامين ج أو مزجه بدرجة عالية. هذا يمكن أن يسبب مشاكل في الجسيمات الشحمية التي تحمي الفيتامين ج وتجعله أكثر قدرة على الامتصاص عن طريق أنسجة الجسم.

تم تصميم جميع الوصفات التالية لضمان تناول فيتامين ج المثلى. هذا يعني أن الجسم يجب أن يكون قادرًا على امتصاص فوائد الفيتامين واستخدامها. بالإضافة إلى أنها إضافات لذيذة إلى النظام الغذائي  اليومي!

وصفة عصير من ليبوسومال فيتامين ج

المكونات:

التعليمات:

  1. للبدء، قم بتجميد الموز المقشر ليلاً بحيث يكون من السهل قطعه.
  2. بمجرد أن تصبح صلبة، ضع كل المكونات في خلاط واخلطها جميعًا حتى يكون هناك تناسق أملس وسميك.
  3. أضف الثلج حسب الحاجة لإنشاء الاتساق الصحيح.
  4. قم بصبه وتمتع به! بالنسبة لهذه الوصفة، يجب أن تحصل على ما يصل إلى حصتين، حسب حجم الكوب.

عصير استوائي من فيتامين ج و الشيا

المكونات:

التعليمات:

  1. للبدء، اخلط الماء ومسحوق حليب جوز الهند حتى يتشكل حليب جوز الهند على نحو سلس.
  2. برِّد الحليب لمدة ساعة تقريباً.
  3. أضف الثلج حسب الحاجة لإنشاء الاتساق الصحيح.
  4. أضف بذور الشيا إلى مزيج حليب جوز الهند وكذلك علبة ليبوسومال فيتامين ج. توضع جانباً لوقت لاحق.
  5. اجمع بين جميع المكونات المتبقية في الخلاط وامزجها حتى تصل إلى اتساق سلس. من المهم عدم خلط لبوسومال فيتامين ج في هذه الخطوة لأن الدهون الشحمية يمكن أن تتلف بسهولة أثناء المزج.
  6. يُمزج المزيج المخلوط مع المزيج المعتمد على حليب جوز الهند ويخلط حتى يصبح خليطاً جيدًا.
  7. صب الخليط بأكمله في قوالب المصاصة واترك الخليط بأكمله يتجمد لمدة ثماني ساعات على الأقل. تأكد من أن الدرج ثابت دائمًا أثناء عملية التجميد.
  8. أزل عصير استوائي من فيتامين ج و الشيا من القوالب.
  9. قدمها واستمتع بها!

رقائق جوز الهند وليبوسومال فيتامين ج مع الأرز المقرمش

المكونات:

التعليمات:

  1. من المهم أن نفهم أن هذه الوصفة لا تستلزم ليبوسومال فيتامين ج مع المكونات الأخرى. القيام بذلك يمكن أن يضر بالدهون الشحمية.
  2. رش وعاء الخبز المربع الشكل برذاذ الطبخ. بالنسبة لهذه الوصفة، طبق 9 × 9 بوصة يعمل بشكل جيد.
  3. قم بتسخين الزبدة حتى تذوب ثم تحرك في العسل على نار خفيفة، وباستخدام وعاء .لأن هذا عبارة عن مزج، قم بإضافة زبدة اللوز والفانيليا أيضاً. بمجرد مزج كل شيء جيدًا، أطفئ النار.
  4. امزج المكونات المتبقية، والتي تشمل الأرز المقرمش والشوفان وكيس واحد من ليبوسومال فيتامين ج.
  5. انقل صينية الخبز إلى الثلاجة واتركها لتبرد لمدة 20 دقيقة تقريبًا. بمجرد تبريدها، قم بتقطيع المزيج إلى مكعبات مربعة الشكل.
  6. بعد قطع شرائح الأرز المقرمشة، يُرش جوز الهند فوق المكعبات.
  7. قدمها واستمتع!

شوفان ليبوسومال فيتامين ج

المكونات:

التعليمات:

  1. اجمع بين جميع المكونات، باستثناء العنب البري، في وعاء بحيث يتم خلطها جيداً.
  2. ضع كل شيء في الثلاجة واتركه. غطي الوعاء واترك المكونات متبلة طوال الليل.
  3. قم بتقديمه طازجاً مع العنب البري كوجبة إفطار لذيذة.