الحلوى المطاطية هي وجبة خفيفة مشهورة. تقدّم الحلوى المطاطية منزلية الصنع المزوّدة بBCAA  المغذّيات اللازمة لمساعدة العضلات على التعافي بشكل أسرع بعد التدريبات أو الأنشطة البدنية الأخرى. كما تساعد مركبات الأحماض الأمينية  على زيادة مستوى الطاقة.

بعد التمرين ، يتعرّض النسيج العضلي للانحلال والإصابات المجهرية. ثمّ تمر الأنسجة بعملية الإصلاح "تخليق البروتين العضلي". أثناء هذه المرحلة ، تصبح العضلات أكبر وأقوى.

ومع ذلك، إذا كنت تحاول فقدان الوزن في الوقت نفسه، سيؤدي اتباع الحمية الغذائية إلى بطء تخليق البروتين العضلي. وهنا يأتي دور BCAAs (سلسلة الأحماض الأمينية المشبّعة) والتي تحتوي على أحماض إيزوليوسين و ل-لوسين ول-فالين الأمينية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع إنتاجها. بالإضافة إلى ذلك، تتنافس الأحماض الأمينية الثلاثة مع حمض تريبتوفان الأميني. يتحوّل التريبتوفان إلى السيروتونين الذي يحث على الاسترخاء والنعاس. لذلك، يشعر الرياضيون بالنشاط عند تناول BCAAs قبل وأثناء التدريب ويحصلون في الوقت نفسه على العناصر الغذائية اللازمة لتجديد العضلات.

مسحوق BCAA من California Gold Nutrition خالٍ من الغلوتين والصويا وغير معدّل وراثيًا. كما توفّر الحلوى المطاطية المصنوعة من هذا المسحوق الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية وتزيد مستوى الطاقة.

وصفة حلوى BCAA المطاطية

المكوّنات

الطريقة:

  1. تُخلَط جميع المكوّنات في وعاء وتقلّب حتى يذوب الجيلاتين.
  2. يُغلى المحلول في قدر على نار هادئة لمدة خمس دقائق تقريبًا حتى يصبح سميكًا.
  3. يحرّك الخليط أثناء الطهي.
  4. يُسكَب الخليط في القوالب.
  5. تترك الحلوى المطاطية ثلاث ساعات في حرارة الغرفة أو 30 دقيقة في البراد حتى تتماسك.
  6. يتم إخراج الحلوى من القوالب وتخزينها في الثلاجة.
  7. يمكن تخزين الحلوى لمدة تصل إلى ستة أيام.