الحيوانات الأليفة مثل العائلة، وهذا يعني أننا نريد أفضل المنتجات لتعزيز صحتها ورفاهيتها. وعندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية للصحة، فإننا نبحث عن المنتجات للحيوانات الأليفة التي نستخدمها ونحبها لأنفسنا. ولكن منذ أن الحيوانات لها سوقها الخاص، فإنه قد يكون من الصعب إيجاد منتجات لها في المتاجر المحلية.

وعلى الرغم من أنه يبدو أمر مغرٍ أن نستخدم المنتجات التي يستخدمها الناس للكلاب والقطط، إلا أنه من الأفضل اختيار منتجات مخصصة للحيوانات، حيث أن كلًا من الجرعة والمكونات بحد ذاتها تختلف من جنس لآخر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من المكملات الغذائية موجودة لمعالجة بعض المشاكل لدى الحيوانات. إليكم أربعة من المكملات المفضلة لدي للحيوانات:

المكملات الغذائية لبقع الدموع

إذا كنت تمتلك حيوانًا له فرو قليل أو قصير أو شعر طويل، فإنك قد تعرف ما هي بقع الدموع: فهي خطوط بنية مائلة للحمرة داكنة اللون تمتد من الزوايا الداخلية للعينين. فالكلاب تنتج كمية كبيرة من الدموع لأسباب مختلفة مثل الشعيرات الصغيرة التي تهيج العينين، أو تجويف العينين الصغير، أو عيوب خلقية تشريحية في مجاري الدموع ما يعيق الدموع من أن تكون في مجراها الطبيعي. إذا شخص الطبيب البيطري حيوانك بمشكلة دمعية، فن بقع الدموع عادة يمكن معالجتها كداء مزمن على مدى طويل.

اللون المائل للحمرة يتشكل بسبب البورفيرنيات، وهي جزيئات تتشكل بشكل طبيعي في الدموع تتحول إلى اللون الأحمر عند تعرضها لضوء الشمس. وعلى الرغم من كون اللون الأحمر قليل، إلا أنه دليل على وجود التهاب في الدم. ولكن الوجه المبلل معرض أيضًا لالتهابات فطرية ثانوية أخرى، ولذلك عليك المحافظة على وجه حيوانك الأليف نظيفًا وجافًا. وبالإضافة إلى تنظيف الوجه، فإن مكمل الغذائي لتركيبة بقع الدموع قد يكون مفيدًا في تقليل كمية البورفيرنيات في الدموع. وهذه التركيبة لا تعمل على تقليل الدموع بحد ذاتها، ولكنها تعمل على جعل التبقع أقل شدة.

المكملات الغذائية لكرات الشعر

إذا كانت لديك قطة مصابة بكرات الشعر، فإنك تعلم كم الإزعاج الذي تصدره القطط قبل أن تبصق كرة صغيرة من الشعر على سجادة أو حذائك. وبما أن القطط تبتلع كمية صغيرة من الشعر في كل مرة تقوم بتنظيف نفسها، فإنه ليس من المفاجئ أن يتجمع هذا الشعر في معدتها. وفي حين أن التقيؤ يكون أمرًا متكررًا أو مصاحبًا لتغيرات في الوزن والشهية أو مشاكل في الشعر، فإن هذا يشير إلى وجود مشكلة صحية، ولكن إن بصقت القطط التي صحتها جيدة كرة من الشعر مرة أو مرتين في الشهر فهذا الأمر لا يدعو للقلق.

وبالإضافة إلى أن تمشيط شعر القطط على نحو معتاد يقلل عدد الشعر الذي تبتلعه القطط، فإن مكمل ضبط كرات الشعر يمكنه المساعدة في تحريك الشعر في المجرى الهضمي من خلال العمل كمكمل ليفي. الجهاز الهضمي مصمم بحيث يكون جهاز باتجاه واحد! والألياف هي أحد ألطف الطرق وأكثرها فعالية لتعزيز صحة حركة الأمعاء.

المهدئات للحيوانات الأليفة

من أن تكون حيوانًا أليفًا في بعض الأحيان! فبين صوت قرع الجرس والمكنسة الكهربائية ووجود الغرباء في المنزل، يمكن أن تصبح الحياة مجهدة. وهذا الأمر لا يتغير في موسم الأعياد! القلق والضغط وارتفاع مستوى الكورتيزول في الدم يمكن أن يؤدي إلى تصرفات متنوعة مثل الاختباء أو زيادة العدوانية أو التبول في مكان لا يجوز فيه القيام بذلك أو حتى سلوكيات مدمرة مثل المضغ والنباح بكثرة.

بالنسبة للضغط القليل أو المعتدل، يمكنك أن تجرب استخدام المركبات المهدئة. هنالك مكون محدد وهو الثيانين، وهو حمض أميني موجود في الشاي الأخضر ويعتقد بأنه يقلل من مستوى الكورتيزول والقلق. وعلى الرغم من أن حالات القلق الشديدة أو الأحداث التي تثير الفوبيا مثل سماع الألعاب النارية قد تتطلب تدريب لتعديل السلوك ووصف بعض الأدوية، فإن هذه المهدئات الخفيفة ربما قد تكون ما يحتاج إليه حيوانك الأليف لعلاج مسببات الضغط في الحياة اليومية عندما لا ترغب في رؤيته مخدرًا.

المكملات الغذائية لحكة الخلفية

بعض الأمور الغريبة التي قد تحدث هو أن تكون جالسًا في غرفة المعيشة مع الأصدقاء والعائلة في حين أن كلبك يقوم بحك مؤخرته على السجادة أمام الجميع. وهذا ليس خطأهم بأنهم يشعرون بالحكة، ولكن لا أحد يريد أن تعلق هذه الصورة في ذهنه قبل العشاء!

ففي حين أن الحيوانات يمكن أن تصاب بحكة في المؤخرة لأسباب متعددة تتراوح بين الطفيليات وحتى الحساسيات، فإن أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو التهاب الغدد الشرجية. هذه الغدد الصغيرة الموجودة في المستقيم والتي تنتج إفرازات زيتية تسبب حرقة، ستذكر رائحتها للأبد عندما تشمها! تفرز هذه الغدد إفرازاتها في المستقيم من خلال أنابيب صغيرة التي قد تصاب بالتهاب يؤدي إلى الحكة، وبذلك يقوم الكلب بجر مؤخرته على الأرض. والعديد من الأشخاص يجدون أن منتجات السيليوم مفيدة للحفاظ على صحة القولون!

الحفاظ على صحة حيوانك الأليف يؤخذ وقتًا ويحتاج لبذل بعض الجهد، ولكن الأمر يستحق ذلك مقابل الحب الذي نتلقاه منهم. ومع توفر خيارات التسوق الإلكتروني المريحة، فإن هذا يجعل العملية سهلة وسريعة، حتى يتاح لك المزيد من الوقت للعب مع حيوانك!