اصنع مطهر اليدين في المنزل لإبْقاء الجراثيم بعيدا.

الجراثيم دائما في جميع الأنحاء، ولكنها تتزايد من حيث العدد والخطورة خلال أشهر الشتاء، ونصبح أكثر عرضة للإصابة بالبرد والإنفلونزا. وبالرغم من معظم الناس يبذلون قصارى جهدهم لغسل أيديهم بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام، إلا أن الأشياء التي يلمسها الشخص قد تكون مصدرا للبكتيريا والفيروسات.

 من مفاتح الضوء إلى مقابض الأبواب وعربات التسوق إلى شاشة اللمس على أجهزة الصرّاف الآلي، يمكن للجراثيم أن تتكاثر في أي مكان تقريبا. لذا فمطهّر اليدين هذا سهل الصنع ويتكوّن من مكونات متوفرة، وسيُساعدكم على منع البرد ومقاومة الإنفلونزا.

تنويه: مطهر اليد هذا ليس بديلًا عن غسل اليدين السليم. ولا تشتمل وصفة مطهر اليد هذه على نسبة 60٪ من محتوى الكحول الذي تنشئه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وغيرها من المؤسسات الصحية التي توصي بمطهر اليد لقتل الفيروسات بشكل صحيح. استشر أخصائي طبي قبل استخدام علاج منزلي لنفسك ولعائلتك.

 مطهر يدين مصنوع منزليا

المكونات:

التعليمات:

1- أضف 20 قطرة من زيت شجرة الشاي، و 10 قطرات من زيت الخزامى، و 5  قطرات من زيت الليمون و 5 قطرات من زيت البرتقال الحلو إلى زجاجة الرش.

2- حرّك بلطف الزيوت معا. صب ببطء الهماميلس في زجاجة الرش إلى أن يصل السائل ⅔.

3- أضف الألوفيرا حتى تمتلئ القارورة، ثم أضف بضعة قطرات من زيت فيتامين E؛ سيمددّ صلاحية مطهر اليدين وسيضيف مضادات الأكسدة إليه.

4- ضع الغطاء على القارورة ثم رجها لخلط جميع المكونات. قم بوضع تسمية على القارورة، وخزّنها في مكان بارد وجاف للإستعمال حتى شهرين.

5- استعِمل المطهر قبل لمس الأسطح أو عندما لا تسنح لك الفرصة لغسل اليدين بالماء والصابون.